نصائح عن الغذاء الصحي

الادوات الصحية بجدة
October 12, 2020, 4:14 pm

5- الانتظام في تناول الوجبات إنّ إهمال أحد الوجبات الأساسية قد يؤدي إلى الإحساس بالجوع المفرط، الذي يتسبب في تناول كميات كبيرة من الطعام. فعند الشعور بالجوع تهمل أساليب التغذية الجيدة تماما. وينصح أيضا بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات للتغلب على الاحساس بالجوع، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام. ولكن يراعى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام خلال الوجبة الخفيفة حتى لا تتحول لوجبة أساسية. 6- الحد من تناول بعض الأطعمة وليس الامتناع عنها إن كانت بعض الوجبات المفضلة غنية بالدهون أو الأملاح أو السكريات، فإن الشرط الأساسي لتناول تلك الأطعمة هو التوازن والاعتدال. فيمكن تحديد العناصر الأساسية من هذه المواد خلال النظام الغذائي مع استبدالها إن لزم الأمر. فيمكن استبدال منتجات الألبان كاملة الدسم بأخرى قليلة الدسم، مع استبدال اللحوم الغنية بالدهون بأخرى خالية من الدهون. إذا كان الدجاج المقلي هو إحدى الوجبات المفضلة، يمكن التقليل من تناولها أو استبدالها بطرق أخرى صحية. 7- التوازن في اختيار أنواع الوجبات عند تناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون، لابد من تناول نوع اخر من الطعام خالي من الدهون لمعادلة الكمية الكلية المتناولة من الدهون.

موضوع عن الطعام الصحي بالانجليزي قصير

2- تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه بوفرة لابد من تناول الخبز البني والأرز والسريال والمنتجات المصنعة من الحبوب الكاملة. بالإضافة لتناول من 2-4 ثمرات من الفاكهة و 3-5 ثمرات من الخضروات خلال اليوم. 3- الحفاظ على الوزن المناسب يعتمد الوزن المثالى على عدة عوامل منها الجنس (ذكر أو أنثى) والطول والعمر وبعض العوامل الوراثية. والزيادة في الوزن تساعد على زيادة فرض الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. كما أن النحافة المفرطة أيضا تزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى السيدات. لذلك عند خسارة الوزن ثم الزيادة في الوزن بشكل مستمر، لابد من الاستعانة بخبير التغذية لتنظيم بعض العادات الغذائية والتحكم في الوزن. كما أن التمارين الرياضية المنتظمة تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب. 4- تناول كميات معتدلة من الطعام عند تناول كميات معتدلة من الطعام، يكون من السهل تناول الأطعمة المفضلة مع الحفاظ على صحة الجسم. فمثلا: ينصح بتناول قطعة من اللحم 95 جم يوميا، مع تناول ثمرة متوسطة من الفاكهة حوالي 125 جم، مع تناول كوب من المكرونه في حوالي 250 جم.

نصائح عن الماء بالانجليزي

كما يجب تجنب الاطعمة الدهنية مثل الجبن الصلب، و الكعك، و الكريمة، و الزبدة و استبدالها بالمكسرات النيئة و الاسماك و الافوكادو. السكر الكاذب و ما يمكن ان يسببه للصحة - تناول الاكل بانتظام و بكميات معتدلة: ان المحافظة على تناول كميات معتدلة من الطعام سيمكنك من التمتع بتناول مجموعة متنوعة من الاطعمة مع الحفاظ على نظام غذائي متوازن. كما ان التحكم في كمية الطعام و حساب عدد السعرات الحرارية يساعد ايضا في تناول الاطعمة المفضلة لديك، و التقليل من الافراط في تناول الطعام. - كوني نشيطة: اتباع نظام غذائي صحي فقط لن يساعدك على تحقيق نتائج جذرية، فالى جانب تناول الاكل الصحي، من المهم ايضا العيش بنمط حياة صحي. و يشمل ذلك المشي او الحركة لتكوني اكثر نشاطا. حسابات اهم المدربين تشجعك و تحفزك على ممارسة الرياضة انواع الرياضة المهمة للسيدات بعد الاربعين

نصائح عن الاكل الصحي بالانجليزي

وحتى إذا لم نضف ملحاً زائداً في طعامنا، علينا أن ندرك أن من الشائع وضعه فيما نتناوله من أطعمة أو مشروبات، وبكميات مرتفعة غالباً. بعض النصائح للحد مما تتناوله من أملاح: عند طهي وتحضير الأطعمة، عليك الاقتصاد في استعمال الملح وتقليل استخدام الصلصات والتوابل مثل صلصة الصويا أو مرق الدجاج/اللحم (البهريز) أو صلصة السمك. تجنّب الوجبات الخفيفة ذات المحتوى المرتفع من الأملاح، وحاول اختيار وجبات خفيفة صحية طازجة ومفاضلتها على الأطعمة المصنّعة. عند استعمال خضروات ومكسرات وفواكه معلّبة أو مجفّفة، اختر الأنواع الخالية من الأملاح والسكريات المضافة. لا تضع الملح والتوابل المملّحة على المائدة، وحاول تجنُّب إضافتها من قبيل الاعتياد؛ فحُلَيمات التذوّق لدينا يمكنها التكيّف بسرعة، وما إن يحدث ذلك سوف تستمتع على الأرجح بطعام ذي محتوى اقل من الملح، وإن كان ذا نكهة أفضل! افحص البطاقات الموضوعة على الطعام واختر المنتجات ذات المحتوى الأقل من الصوديوم. تقليل استعمال أنواع معيّنة من الدهون والزيوت نحتاج جميعاً إلى بعض الدهون في نظامنا الغذائي، لكنّ الإفراط في تناولها – خاصةً الأنواع الخاطئة منها – يزيد مخاطر الإصابة بالبدانة وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نصائح مهمة لتناول الاكل الصحي تضمن لكم العافية - مجلة هي

معظم الملح الذي نتناوله يكون من الأطعمة المصنّعة وليس من الملح المضاف في أثناء الطهي أو الموجود على المائدة، لذلك يجب علينا دوماً التحقق من كمية الملح الموجودة على اللصاقات الغذائية، ولدى المقارنة بين الأطعمة، فإن الطعام الذي يصنّف مالحاً يكون محتواه أكثر من 1. 5 غرام لكل 100 غرام، ويكون الطعام قليل الملح عندما يحوي 0. 3 غرام أو أقل لكل 100 غرام. عند صنع وجباتك حاول إضافة الأعشاب والتوابل وعصائر الحمضيات (الليمون وحامض الليمون)، أو الخل التي تضفي نكهة لذيذة للطعام وتقلل من استخدام الملح. 6- القيام بالنشاط واكتساب الوزن الصحي يوصي الخبراء بالقيام بـ 150 دقيقة من النشاط المعتدل، أو 75 دقيقة نشاط بدني شديد للبالغين (19-64 سنة)، والقيام بتدريب العضلات على تمارين القوة على الأقل يومين في الأسبوع. يمكن أن تشمل الأنشطة المعتدلة ركوب الدرجات أو المشي السريع؛ أما الأنشطة البدينة الشديدة فهي مثل السباحة والجري، أما أنشطة تدريب العضلات على تمارين القوة فتشمل رفع الأثقال أو حمل الصناديق الثقيلة والسلع من محلات البقالة. يعاني أكثر من 60% من البالغين في بريطانيا من الزيادة في الوزن أو السمنة، الأمر الذي يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، لذلك فإن النشاط البدني يمكن أن يقلل من هذه الأمراض ويساعدنا على الحفاظ على وزن صحي.

5. ركز على الوجبات الخفيفة يمكن للوجبات الصحية الخفيفة أن تحافظ على مستوياتك في الطاقة بين الوجبات، خصوصاً عندما تشمل الوجبة مزيجا من الأطعمة. لذلك يمكن الاختيار بين اثنين أو أكثر من المجموعات الغذائية من طبقك: الحبوب والفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان، والبروتين. جرب الخضروات النيئة مع الجبنة المنزلية قليلة الدسم، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مع التفاح أو الموز. 6. تعرّف على ملصقات الطعام إن قراءة ملصقات حقائق التغذية يمكن أن تساعدك على تسوق وأكل وشرب أكثر ذكاء. 7. استشر أخصائي التغذية إذا كنت ترغب في تناول الطعام بشكل أفضل من أجل إنقاص وزنك أو خفض مخاطر مرضية خاصة بك أو إدارة مرض مزمن، فلا بد من استشارة الخبراء. 8. اتبع إرشادات سلامة الغذاء يمكنك أن تقلل من وقوعك في المرض من خلال تطبيق إرشادات سلامة الغذاء المناسبة مثل: الغسيل المنتظم لليدين، وفصل الأطعمة البروتينية النيئة عن الجاهزة للأكل، وطهي الأطعمة إلى درجة الحرارة المناسبة باستخدام مقياس حرارة الطعام، وتبريد الطعام بسرعة عند درجة حرارة مناسبة لإبطاء نمو الجراثيم. 9. قم بالطبخ لا شك بأن تحضير الأطعمة في المنزل يمكن أن يكون صحياً ومجزياً وفعالاً من ناحية التكلفة.

  1. نصائح عن الغذاء الصحي والغير الصحي
  2. معلومات عن الطعام الصحي والغير صحي بالانجليزي
  3. 17 نصيحة غذائية هامة لحياة صحية
  4. نصائح عن الاكل الصحي
  5. وزارة التعليم و التعليم العالى- هيئة التعليم العالى
  6. موضوع انجليزي عن الاكل الصحي والغير صحي
  7. نصائح حول الغذاء الصحي
  8. بحث عن التثقيف الصحي
  9. نصائح عن الغذاء الصحي موضوع
  10. برزنتيشن عن الاكل الصحي بالانجليزي